أخبار

النائب محمد الصالح اللطيفي: لقائي بوزير التربية كان إيجابيا و ننتظر قرارات إيجابية في زيارة الوزير

في مداخلة هاتفية مع النائب بالبرلمان محمد الصالح اللطيفي اليوم لبرنامج علمني، عرض النائب فحوى لقائه الأخير بوزير التربية، و الذي تناول الوضع المتردي لعدة مؤسسات تربوية بالجهة، خاصة المدارس الريفية التي سيتم الترفيع في المنحة المخصصة لها للماء الصالح للشراب.
و اكد النائب أنه طلب من الوزير زيارة الجهة، للاطلاع على الوضع و دراسة مقترح إنشاء مدرسة إعدادية بمنطقة أولاد مرزوق الحدودية، تتكفل بها شركة سيرغاز.
و أعرب عن شكره لوزير التربية الذي استمع لمشاغل الجهة، و تناول الطرفان عدة مواضيع كوضعية الأساتذة و المعلمين النواب الذين لم يتسلموا مستحقاتهم المالية بعد.
و في إطار التنسيق مع المندوب الجهوي للتربية أكد اللطيفي أن المندوبية ستعمل على رفع تقرير حول وضع المؤسسات بالجهة، لتكون زيارة الوزير فاعلة.
و بسؤالنا عن متابعته لقانون 38 الخاص بتشغيل من طالت بطالتهم، أكد أنه اتصل بوزيرة الوظيفة العمومية حسناء بن سليمان التي أكدت بدورها أن القوانين الترتيبية و المنصة الالكترونية ستكون جاهزة قريبا و سيتم الاعلان عن ذلك في مجلس وزاري.
و أضاف أن الوضع السياسي و التجاذبات الحالية حالت دون التسريع في التطبيق، داعيا الرؤساء الثلاث للاجتماع حول مصلحة تونس.
و في الختام اكد محدثنا انه منفتح حول جميع الناشطين في المجتمع المدني خدمة للجهة، و شكر الاعلاميين الذين يساهمون في طرح قضايا الجهة.

حسين نصري

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى