أخبارأخبار عالميةثقافة

“بروسترويكا كورونا” و”كيف تيأس” لعصام أبو العلا يشارك في معرض الكتاب 2024

كتبت: مروة حسن

يشارك عصام أبو العلا المحامي بالنقض يكتابيه “بروسترويكا كورونا” و”كيف تيأس” في معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي يقام في الفترة من 25 يناير الجاري وحتى 6 فبراير 2024،بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات.

ويعد كتاب “بروسترويكا كورونا” أول كتاب يتناول التقاضي الإلكتروني علي نحو شامل سواء أمام القضاء العادي بأنواعه المختلفة من قضاء مدني وقضاء جنائي أو أمام القضاء الإداري.

ويعرض فيه الكاتب نظام تفاصيل الكتروني عن بعد متكامل مؤكدا فيه على عوامل الأمان المطلوبة في هذا النوع من التقاضي، والذي يقضي علي كافة السلبيات الإجرائية في التقاضي العادي والتي عاني منها مرفق القضاء المصري واضعا الشروط المطلوبة للمسار الآمن التقاضي أمام المحاكم عن بعد.

و تناول الكاتب في الفصل الأول الظروف التي فرضت هذا النوع من التقاضي من تفشي مرض كورونا فضلا عن ضرورة مواكبة العالم الخارجي الذي تبني فكرة التقاضي عن بعد منذ أمد ليس بالقليل.

ويعرض الكاتب في الفصل الثاني النظام المتكامل الآمن للتقاضي عن بعد في شتى فروع القانون وفي الفصل الثالث تاريخ المصريين في الدفاع عن حقوقهم القانونية في القضايا الوطنية الكبرى.

كما يعرض للكاتب أيضا كتاب التنمية البشرية “كيف تيأس” الذي يؤكد علي أن الإنسان له القدرة علي الوصول إلي النجاح بذاته وما حباه الله تعالى من إمكانات ذاتية، يستطيع أن يصنع بها المستحيل عارضا في أكثر من أربعين رحلة لمشاهد واقعية تناولت حكايات النجاح والفشل والركود الذاتي وتركت القارئ الاختبار ما بين أكون أو لا أكون.

وتناول الكتاب أيضا في القسم الثاني به مشاهد واقعية من حياتنا توضح للقارئ ماهيته في خضم هذا المجتمع، وأي صورة يريد الفرد أن يراها به المجتمع.

كان مجلس الوزراء وافق على قيام الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاقد على تنفيذ التجهيزات المطلوبة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 لعام 2024، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، وذلك بهدف إقامة المعرض بالصورة التي تليق بمكانة مصر الثقافية بالساحتين العربية والدولية.

مقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى